U3F1ZWV6ZTQ5MzU2MDE0NDI3ODIzX0ZyZWUzMTEzODA0MTc1ODIyOQ==

فوائد القرنفل للشعر

 فوائد القرنفل للشعر


فوائد القرنفل للشعر


فوائد القرنفل عديدة وكثيرة ولكن سنوضح اليوم في هذا المقال علي فوائد القرنفل للشعر وخاصا مشكلة ترقق الشعر الذي يصيب الإنسان في مرحلة الشيخوخة ويعتقد بعض الخبراء أن القرنفل سواء كان منقوع القرنفل او زيت القرنفل او مسحوق القرنفل بجانب بعض المواد مثل زيت الزيتون قد يكون مفيدا في نمو الشعر وزيادة كثافته ولذلك يعتبر القرنفل كنزا ثمينا للشعر رخيص الثمن كثير الفوائد و للقرنفل العديد من الفوائد الصحية الأخري والتي سنذكرها في مقالات أخري  فهيا بنا لنتعرف علي فوائد القرنفل للشعر و لفروة الرأس .


اولا : فوائد زيت القرنفل للشعر مع الشامبو :

من فوائد القرنفل العديدة هو قدرة زيت القرنفل علي التخلص من قشرة الشعر التي يعاني منها معظم الاشخاص ويساعد القرنفل أيضا علي تهدئة فروة الرأس المتهيجة والجافة .

أضف تقريبا من 10 الي 12 قطرة من زيت القرنفل إلى الشامبو الخاص بك وعند الاستحمام اغسلي شعرك بالشامبو مع زيت القرنفل ودلكي فروة الرأس جيداً وللحصول علي نتائج أفضل أضيفي بعض من قطرات زيت الزعتر إلى خليط الشامبو والقرنفل لنصل للفوائد الرائعة و الكثيرة كلها .

يمكنك تحفيز بصيلات الشعر أيضا باستخدام زيت القرنفل عن طريق إضافة من 3 الي 5 قطرات من زيت القرنفل علي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وقومي بتدليك فرة الرأس جيدا وبرفق لمدة 5 دقائق ثم اتركية نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو العادي .


ثانيا : فوائد القرنفل المطحون للشعر :

شجرة القرنفل تكون متوسطة الطول دائمة الخضرة مليئة بالفوائد ذات خصائص طبية وتعود استخدام فوائد الفرنفل للحضارات الهندية والصينية فهم أول من اكتشفوا استخدامات القرنفل الرائعة فاستخدام القرنفل المطحون علي فروة الرأس يساعد علي التقليل من تساقط الشعر وتعزيز نموة .

يساعد مطحون القرنفل أيضا في التخلص من  الأماكن الصلعاء في شعرك ويجعلة لامعا وطويلا ويعزز مطحون القرنفل في الوقت نفسة الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد علي توقف تساقط الشعر.


ثالثا : فوائد منقوع القرنفل للشعر :

وضع منقوع القرنفل علي فروة الراس يعمل علي تعزيز الدورة الدموية في فرة الراس مما يؤدي ال التقليل من تساقط الشعر بالضافة الى ان منقوع القرنفل يعمل علي اطالة الشعر وزيادة قوتة وزيادة لمعان الشعر الباهت والجاف.

ولكن قد تكون هناك بعض الاثار الجانبية لاستخدام منقوع القرنفل ولكن علميا لم يثبت صحة هذا الكلام ولكن وجب التنوية والتوقف فورا عن استخدام منقوع القرنفل اذا ظهر أحد هذة الأعراض  كالتالي :

  • مشاكل الانتصاب .
  • تاخر القذف .
  • الحكة والطفح الجلدي.
  • تهيج الجلد الخفيف.

رابعا : فوائد القرنفل للقشرة :

لا نستطيع الجزم بالسبب الحقيقي وراء قشرة الشعر فهو لايزال غير معروف فقد واجه معظمنا إن لم يكن كلنا مشاكل قشرة الشعر واضطراب فرة الرأس المضطرب والمزمن في مرحلة ما من حياتنا بالضافة إلى الشعور بالحكة في فروة الرأس ورقائق القشرة التي تظهر علي كتفك وعلي الملابس الغامقة بالذات والتي تسبب الإحراج للكثير منا وتقليل ثقتك بنفسك .

فالشامبو المضاد للقشرة يقلل القشرة بعض الشئ ويوفر راحة مؤقتة مع الكثير من المواد الكيماوية والاثار الجانبية ولكن لحسن الحظ فإن زيت القرنفل يساعد علي تقليل الحكة وتهيج فروة الرأس و القرنفل نبات طبيعي لا يحتوي علي أي كيماويات او أي شئ ضار للشعر وفروة الرأس مثل السلفيت والصوديوم وغيرها.

ضعي من 10 الي 12 قطرة من زيت القرنفل إلى الشامبو العادي ثم ضعية علي الراس ودلكي فروة الرأس جيدا واتركية بعض الوقت ثم اغسلية بالماء ومع الإستمرار ستلاحظى الفرق .


خامسا : فوائد القرنفل للشعر الابيض :

عند التقدم بالسن وتغير لون شعرنا الي اللون الرمادي او الأبيض نشعر ببعض الحزن التي لامفر منها مع العلم ان ظهور القلقل من الشعر الابيض او الرمادي بعد سن الثلاثين ليس بالأمر الكبير ولكن في الوقت الحاضر بدأ الكثير من الشباب في سن العشرينات يعاني من ظهور الشعر الأبيض وظهور الشيب المبكر للشعر بسبب الإضطرابات الصحية والتغذية السيئة والاكلات السريعة التي تقلل حيوية ونشاط الجسم ونمط الحياة الغير صحي ككل بالإضافة إلى التدخين والكحوليات والتي انتشرت في الشباب بصورة كبيرة .

هنا يأتي دور القرنفل عامة وزيت القرنفل خاصة في تحسين وزيادة الصبغة المسؤلة عن لون الشعر ولتجديد لون شعرك تحتاجين إلى ملعقة صغيرة من زيت القرنفل و3 ملاعق من زيت الاوكالبتوس وتدليك الشعر وفروة الرأس جيداً ثم يشطف مرتين في الأسبوع .


سادسا : فوائد ماء القرنفل للشعر :

إن اضطرابات فروة الرأس مع الظروف المناخية مع بصيلات الشعر الضعيفة وتساقط الشعر في نفس الوقت قد تكون أحد الأعراض الصحية الخطيرة وإن لم يعالج الشعر في بداية الأمر قد يؤدي إلى ترقق الشعر وتساقطة ويؤدي في النهاية إلى الصلع .

وعلى الرغم من وجود الكثير من العلاجات المنزلية للتقليل من عملية تساقط الشعر ولكنها لا تقدم نتائج فورية أو نتائج مرضية في جميع الأحوال ولكن مع وضع القليل من ماء القرنفل علي فروة الرأس لن يساعد علي تغطية المناطق الصلعاء فقط بل سيقوي وسيمنع تساقط الشعر أيضا وسيضيف حجم لخصلات شعرك مما يجعلها ذات مظهر رائع ومتميز .


سابعا : فوائد القرنفل للشعر مع السدر :

السدر هي شجرة دائمة الخضرة تعود إلى حضارات جنوب آسيا وشمال افريقيا الإستوائية وغيرها وقد استخدم لمئات السنين مسحوق السدر لترطيب وحماية وتنظيف وتقوية الشعر وعند خلطة مع القرنفل ستحصلين علي نتائج مضاعفة وتطور رائع لشعرك .


ثامنا : فوائد القرنفل والحناء للشعر :

إن الجمع بين القرنفل والحناء معا سيجعل قوة الشعر مضاعفة لما يحتوية هذين المكونين من فوائد جمة للشعر فلا يمكن ان تتخيلي كمية الفوائد في هذين المكونين القرنفل والحناء وخاصة عند الجمع بينهما فالحناء تنقي فروة الراس من الطفيليات والميكروبات والدهون والافرازات الزائدة وتقوية وتغذية الشعر وثغير وصبغ لون الشعر بطريقة آمنة ومن جانب اخر كما ذكرنا فوائد القرنفل سواء مطحون القرنفل أو زيت القرنفل او منقوع القرنفل في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتقوية واطالة الشعر والقضاء علي المناطق الصلعاء وتقليل تساقط الشعر فتكون النتيجة بالطبع مذهلة عند الجمع بين القرنفل والحناء معا والان طريقة صنع خلطة الحناء والقرنفل معا :


خلطة القرنفل والحناء :


المكونات :

  • ملعقة كبيرة قرنفل مطحون.
  • نصف علبة زبادي.
  • ملعقة كبيرة قرفة مطحونة.
  • ملعقة كبيرة خل تفاح او خل ابيض.
  • فنجال زيت اي نوع .
  • فنجال عسل.
  • بيضة واحدة.

طريقة التحضير :
  • نضع الحناء بماء دافئ وتعجن جيدا  ثم نضيف كل المكونات وتترك لمدة ساعة تقريبا وان لا تترك اكثر من ثمان ساعات .
  • قسمي شعرك ثم توضع الحناء من الجذور الي الاطراف .
  • تترك الحناء علي الشعر لمدة خمس ساعات ثم اغسلية بالماء والشامبو .



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة