U3F1ZWV6ZTQ5MzU2MDE0NDI3ODIzX0ZyZWUzMTEzODA0MTc1ODIyOQ==

هل قمر الدين يسبب السرطان وخاصة الفاتح وطريقة تحضير قمر الدين في المنزل

هل قمر الدين يسبب السرطان وخاصة الفاتح وطريقة تحضير قمر الدين في المنزل

طريقة تحضير قمر الدين في المنزل
قمر الدين


بالطبع فان قمر الدين الفاتح او الغامق من المشروبات التي لا غني عنها في رمضان بسبب طعمة اللذيذ والمنعش والمفيد في نفس الوقت.


ويعتبر عصير قمر الدين من اساسيات الجو الرمضاني عند العرب ومن الاسئلة المنتشرة بكثرة مثل ... هل فعلا ان قمر الدين الغامق افضل من الفاتح؟ ... وهل قمر الدين يسبب السرطان وخاصة الفاتح؟ ... فهيا بنا لمعرفة الحقيقة.


في البداية يجب علي كل مشتري ان يقرأ المكونات المدونة جيدا فقمر الدين الذي يحتوي علي زيت الزيتون وعصير المشمش والسكر او اضافة الجلوكوز كمادة سكرية يعتبر من المكونات الرائعة والجيدة للاستخدام.


ولكن الضرر يكمن في مادة ثاني أكسيد الكبريت والتي تستخدم بكثرة في حفظ الانواع المختلفة من ياميش رمضان وذلك لانها تساعد علي احتفاظ الفاكهة المجففة بشكلها ولونها وتمنع فساد هذة الفاكهة وتحافظ علي اللون الفاتح.


وبسبب ما يتداول علي مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الاطباء بان مادة ثاني أكسيد الكبريت تعمل كمادة مسرطنة مما اثار رعب الكثير ولكن هذا الكلام غير صحيح فالخطر هنا يكمن في الافراط من الفاكهه المجففة بهذة المادة ولكن استخدامها بالقدر المسموح بة أمن تماما.


فيجب عليك ايها المستخدم ان تكون معتدل في تناول هذة الفاكهة المجففة مثل التين والمشمشية والقراصيا وقمر الدين فالافراط في استخدام مادة ثاني أكسيد الكبريت تتسبب فى صداع ودوخة وحساسية الصدر واضطرابات في الجهاز الهضمي وتعمل علي تغيير تركيب فيتامين B.


ولذلك ننصح مرضي الحساسية الصدرية ومرضي الربو عدم الافراط في المواد والفاكههة المحفوظة بثاني أكسيد الكبريت حتي لا تتفاقم حالاتهم.


وسنجيب الان علي السؤال الاخر ... وهو هل قمر الين الغامق افضل من الفاتح؟


بالطبع قمر الدين الغامق افضل لان هناك بعض الانواع لا تحتوي علي ثاني أكسيد الكبريت وتكون طازجة ولذلك تصبح اغمق ولا تحتفظ باللون البراق ولكن يجب النظر لتاريخ صلاحية لفائف قمر الدين وان تكون سارية ولا تحتوي علي مادة ثاني اكسيد الكبريت.


ومن الافضل التنوع في المشروبات اليومية في شهر رمضان الكريم وعدم استهلاك كميات كبيرة من قمر الدين والافضل تناول عصير الفواكه الطبيعية والطازجة المصنوعة منزليا والتي تكون اكثر فائدة ودمتم سالمين.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة